شعرك
كل ما تريد معرفته عن خل التفاح للشعر

كل ما تريد معرفته عن خل التفاح للشعر

خل التفاح للشعر

خل التفاح للشعر مثل القهوة مبيض. لست بحاجة إليه بالضرورة ، لكن جربه مرة واحدة (على الأرجح) لن تعود. نحن نعلم أن هذا المطبخ الأساسي له فوائد صحية ويمكنه أيضًا محاربة الرؤوس السوداء ، ولكن لا يزال لدينا أسئلة عندما يتعلق الأمر باستخدامه في شعرنا. لأحد ، كيف يختلف عن الشامبو المنقي؟ وهل يعتبر غسل الشعر بخل التفاح للشعر المصبوغ آمنًا من قبل الخبراء؟ بعد كل شيء ، تحترق مثل الجنون عندما ترميها في الفتحة ، لذلك من الطبيعي أن نفترض أن خيوطنا المبيضة والمصبوغة لن تكون قادرة على تحمل حموضة خل التفاح. 

لمعرفة جميع الفوائد التي يمكن أن يتمتع بها خل التفاح على الشعر ، وإذا كان من الآمن استخدامه على الخيوط الملونة ، فقد لجأنا إلى المحترفين. استمر في التمرير لرؤية كل ما قالوه حول كيفية استخدام خل التفاح بأمان على الشعر الملون.

خل التفاح للشعر

  • نوع المكون: AHA
  • الفوائد الرئيسية:  يوضح ويفك تشابك الشعر
  • من يجب أن يستخدمه: يمكن  لأي شخص يعاني من تراكم المنتج أو فروة الرأس الدهنية أو الجافة بشكل مفرط الاستفادة من استخدام خل التفاح.
  • كم مرة يمكنك استخدامه:  كقاعدة عامة ، استخدمه مرة واحدة في الأسبوع (على الرغم من أنه يختلف بناءً على تركيبة المنتج ونوع شعرك)
  • يعمل بشكل جيد مع:  أقنعة الترطيب
  • لا تستخدم مع:  لتجنب التهيج ، الامتناع عن استخدام ACV في نفس الروتين مثل مقشر فروة الرأس أو منتجات الشعر / فروة الرأس التي تحتوي على مقشرات كيميائية أو فيزيائية. يجب أيضًا تجنب استخدام خل التفاح إذا كان لديك جروح مفتوحة في فروة رأسك.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح – أو خل التفاح – هو خل مصنوع من عصير التفاح المخمر. تقول جريتشن فريز ، أخصائية الشعر المعتمدة من Bosley Professional Strength: “يتم تصنيعها عن طريق سحق التفاح ، ثم عصر العصير” . “تضاف البكتيريا والخميرة إلى السائل لبدء عملية التخمير الكحولي ، والتي تحول السكريات من العصير إلى الكحول. ثم في خطوة التخمير الثانية والأخيرة ، يتحول الكحول إلى خل”. يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تجعله مثاليًا للعديد من الاستخدامات بدءًا من الطهي إلى الصحة والجمال.

فوائد خل التفاح للشعر الجاف

خل التفاح مليء بالخصائص التي يمكن أن تكون مغذية وشفاء للشعر.

  • يخفف من جفاف فروة الرأس: “تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات في ACV في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس” ، كما يقول Friese. “قشرة الرأس عبارة عن تراكم على فروة الرأس يحدث عند وجود الكثير من الخميرة في المناطق الدهنية من الجلد. يمكن أن يساعد استخدام مزيج من خل التفاح في تجنب هذا التراكم.”
  • يقلل من بهتان اللون: تلاحظ Friese أنه بالنسبة للشعر المعالج بالألوان ، يمكن لـ ACV أن يساعد في إغلاق البشرة ، وبالتالي الحفاظ على حيوية اللون.
  • يتحكم في التجعد: يحافظ Friese على أن ACV يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر والحفاظ على التجعد ، مما يجعله خيارًا علاجيًا شائعًا بين أولئك الذين لديهم شعر مجعد وملمس.
  • فك تشابك الشعر : إذا كان شعرك عرضة للعقد أو التشابك ، فيمكن أن يساعد خل التفاح ومشط واسع الأسنان في التخلص منه.
  • يقلل من تساقط الشعر: مع قدرته على موازنة درجة حموضة الجلد وتنظيف بصيلات الشعر من الحطام ، يقول Friese أن ACV يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر.
اقرئي أيضا:  علاج السيلوفان للشعر: كل ما تحتاج لمعرفته

أغلق عينيك وفمك عند استخدام شطف خل التفاح (شطف يدوي الصنع أم لا) لتجنب أي إزعاج.

كيف يختلف عن الشامبو المنقي؟

قد يكون خل التفاح فعالاً في التخلص من التراكم على فروة الرأس (فكر في: بخاخات الشعر ، والشامبو الجاف ، والشحوم الزائدة) ، لكن أليس هذا ما يفعله الشامبو المنقي؟ نعم و لا. يكسرها Friese بالنسبة لنا: “الشامبو المنقي مصمم لإزالة تراكم المنتجات والزيوت الزائدة بالإضافة إلى تحضير الشعر لبعض أنواع الصبغات أو علاجات الشعر. ومع ذلك ، عند استخدامه بمفرده ، يمكن أن يتلاشى اللون ويجعل الشعر جافًا و تبدو مملة ، مما يجعل المتابعة مع مكيف جيد أو علاج ضروري “. من ناحية أخرى ، في حين أن خل التفاح – مثل الشامبو المنقي – يزيل أيضًا التراكم والحطام ، إلا أنه يتمتع بفائدة إضافية تتمثل في تقديم خصائص علاجية لفروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحافظ على لون الشعر بالإضافة إلى إضفاء اللمعان والتحكم في التجعد.

اعتبارات نوع الشعر

يتفق خبراؤنا على أن خل التفاح آمن لجميع أنواع الشعر ، بما في ذلك الشعر المصبوغ. إذا كنت تبحث عن حل لكيفية إزالة التراكمات من الشعر المصبوغ (ولكن لا ترغب في تجريد شعرك من لونه بمرور الوقت) ، فقد وجدته في ACV. ” أبل يشطف عصير التفاح والخل هي حقا حقا حول إزالة تراكم المنتجات، وأنها تجعل الشعر حقا نظيفة”، ويقول جو بلاكويل-بريستون، المؤسس والمصمم الرئيسي في غدوة غدوة صالون . خل التفاح، في حين يجري الحمضية، ليست سوى قليلا جدا – يكفي فقط لموازنة درجة الحموضة في شعرك (وفروة رأسك) ، وليس نزعها .ولأنه عامل مخلب (الشيء المسؤول عن جعل شعرك يرغى) ، فإنه لديه القدرة على انتزاع المعادن والمعادن (معظمها من الماء العسر) التي تتراكم وتبهت شعرك. يقول دينيس دي سوزا ، خبير تلوين المشاهير في Joico ، “خل التفاح يكسو البشرة ، ويترك الشعر ناعمًا ولامعًا” . “كما أنه يساعد على تقوية شعرك عن طريق إغلاق الجلد والجذع.” شعر لامع وفروة رأس صحية وبصيلات الشعر غير المسدودة – إنها مهمة شاملة.

اقرئي أيضا:  كيفية التخلص من جفاف فروة الرأس

كل هذا لنقوله ، نظرًا لأن خل التفاح حمضي قليلًا ، فعند مزجه مع جزأين إلى ثلاثة أجزاء من الماء ، قد يطيل عمر لون الشعر ، ولكن فقط عند وضعه مباشرة بعد شطف اللون. “معظم ألوان الشعر قلوية ، تفتح قشرة الشعر ، وتطبيق محلول حمضي قد يعيد غلق الجلد ،” يلاحظ فريزي.

كيفية عمل شطف خل التفاح للشعر

يمكنك تجربة العثور على التخفيف المناسب لك ولنوع شعرك ، ولكن بشكل عام ، تعتبر الخطوات التالية مكانًا جيدًا للبدء. توصي Friese بالشامبو أولاً ثم تشبع الشعر بخل التفاح وتدليك فروة الرأس بالمحلول. اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

  1. اخلط خمسة مقادير من الماء مع مقدار من الخل في زجاجة بخاخة – 100 مل من خل التفاح مع 500 مل من الماء إذا كنت تريد أن تكون دقيقًا.
  2. رش فروة رأسك جيدًا ، بما يكفي لتغليفها بالتساوي.
  3. ضعي الخل على شعرك بأصابعك. سيتم تخفيفه بدرجة كافية بحيث لا يحترق.
  4. اترك خليط الخل لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.
  5. اشطف شعرك وفروة رأسك بالماء البارد.
  6. اتبعي هذا الغسول ببلسم خفيف ، لا شيء من شأنه أن يثقل شعرك.
  7. اشطفي شعرك جيدًا حتى تتأكدي من أن كل المنتج (والخل) في البالوعة

وتحذر من أن “تكرار الاستخدام يعتمد على الفرد ونوع شعره ، لكن الإفراط في استخدامه يمكن أن يسبب النحاسية والتلف”. يوافق دي سوزا على ذلك ، مشيرًا إلى أن استخدام شطف خل التفاح عدة مرات في الأسبوع لن يضر لونك ، على الرغم من أنه يجب عليك استخدامه بشكل أقل إذا كانت بشرتك حساسة.

إذا كان شعرك جافًا ، استخدمي نسبة أعلى من الماء مقابل خل التفاح لتجنب المزيد من جفاف فروة رأسك. يمكن أن تفلت أنواع الشعر الدهني من استخدام تركيز أعلى من خل التفاح.

كيف أستخدم خل التفاح للعناية بالشعر الجاف؟

على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا بعض الشيء في البداية ، إلا أن خل التفاح يمكن أن يتناسب تمامًا مع روتين العناية بالشعر المعتاد. ما عليك سوى القيام بهذا الشطف السريع والسهل للشعر مرة واحدة في الأسبوع لتجربة الفوائد.

اقرئي أيضا:  3 وصفات لماسك حليب جوز الهند للشعر الجاف

أولاً ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 1 3/4 كوب من الماء. إذا كان لديك المزيد من الشعر الدهني أو مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس ، فاستمر في استخدام أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح. (رأس لأعلى: أربع ملاعق كبيرة تساوي 1/4 كوب ، مما يجعل القياسات سهلة!)

أميلي رأسك للخلف واسكبي الغسول على رأسك ، ودعيه في فروة رأسك. احرص على تجنب ملامسة عينيك.

اتركي الخليط على شعرك لمدة 1-2 دقيقة. ثم اشطفي شعرك بخل التفاح. عندما يجف شعرك ، سيبدو جميلاً ولن تشم رائحته مثل خل التفاح!

هل يمكنني استخدام خل التفاح إذا كان لدي شعر مصبوغ؟

نعم! يتفق الخبراء على أن خل التفاح آمن لجميع أنواع الشعر ، بما في ذلك الشعر المصبوغ. إذا كان لديك شعر معالج بالألوان وترغب في إزالة التراكم (ولكن ليس لونك الرائع) ، فإن ACV هو الخيار الأمثل!

نصائح + حيل

  • قد تختلف الكمية المحددة من خل التفاح التي تستخدمها في الوصفة حسب احتياجاتك الفردية. إذا كانت بشرتك حساسة للغاية ، ابدأ بثلاث ملاعق كبيرة. اعمل على ما يصل إلى أربع ملاعق كبيرة إذا كنت لا تعاني من النتائج.
  • كقاعدة عامة ، سيكون أداء الشعر الجاف أفضل إذا قل خل التفاح ، في حين أن أولئك الذين يعانون من مشاكل الشعر الدهني أو فروة الرأس مثل قشرة الرأس سيكونون أفضل مع المزيد من خل التفاح.
  • تعامل مع هذا الشطف كعلاج ، لذا ابدأ بتطبيقه مرة واحدة في الأسبوع . يمكنك تناوله مرتين في الأسبوع إذا كان يعمل جيدًا لفروة رأسك. إذا كان شعركِ أكثر جفافاً ، قد تجدين أنه من الأفضل لكِ استخدام شطف الشعر مرة أو مرتين شهريًا.
  • أفضل طريقة لخلط الوصفة هي صب المكونات في زجاجة ضغط بلاستيكية سعة 16 أونصة . يمكنك أيضًا القيام بذلك في كوب قياس كبير من السيليكون . مجرد شراء مجموعة للاستحمام الخاص بك!
  • بعد شطف خل التفاح وتجفيف شعرك ، لن تعود رائحته مثل خل التفاح .
  • إذا كان شعرك بطول كتفيك أو أقصر ، يمكنك تقليل شطف شعرك إلى النصف. لذلك ، استخدم 1 كوب من الماء البارد و 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
  • بعد شطف خل التفاح ، يمكنك وضع البلسم على أطراف شعرك تمامًا كما تفعل عادةً.

وسوم:

مقالات أخرى: