شعرك
هل ينمو الشعر بشكل أسرع أثناء الحمل؟

هل ينمو الشعر بشكل أسرع أثناء الحمل؟

هل ينمو الشعر بشكل أسرع أثناء الحمل؟

يحدث الحمل عندما يخضع جسم المرأة للعديد من التغييرات المختلفة. كما أنه يؤثر على الشعر. لكن هل ينمو الشعر بشكل أسرع أثناء الحمل؟ روايات متناقلة قيل نعم. يلاحظ الكثيرون أن شعرهم يزداد كثافة وقوة أثناء الحمل. لكن كيف يمكن أن يؤثر الحمل على نمو الشعر؟ اقرأ هذه المقالة للتعرف على الإجابة ومعرفة المزيد عن العوامل المختلفة التي تؤثر على نمو الشعر أثناء الحمل. حرك الفأرة لأسفل.

كيف يتغير الشعر أثناء الحمل؟

يمر جسمك بتغيرات هرمونية دراماتيكية أثناء الحمل. أول هرمون يزداد في جسمك في هذه الفترة هو موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (المعروفة أيضًا باسم قوات حرس السواحل الهايتية). هذه هي مقاييس اختبار الحمل المعيارية الهرمونية لتحديد الحمل. الهرمونات الأخرى مثل هرمون الاستروجين والأوكسيتوسين والبرولاكتين تزداد أيضًا في هذه الفترة. يمكن أن يكون لهذه الاختلالات الهرمونية تأثير على شعرك.

كما أن هناك زيادة في الدورة الدموية أثناء الحمل ، مما قد يؤدي إلى تسريع نمو الشعر. سوف نفهم هذه الظاهرة بشكل أكبر في القسم التالي.

يصبح الشعر أكثر كثافة أثناء الحمل

يمتلك شعرنا دورة نمو طبيعية . ينمو الشعر الفردي على فروة الرأس خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر ثم يتم دفعه للخارج بواسطة خيوط شعر جديدة بعد ذلك. ومع ذلك ، تتغير هذه الدورة أثناء الحمل.

قد تواجهين شعرك ينمو بشكل أكثر كثافة في حوالي 15 أسبوعًا من الحمل. ومع ذلك ، في الواقع ، لا ينمو الشعر الفردي أكثر كثافة. بدلاً من ذلك ، يبقون لفترة أطول في مرحلة النمو من دورة الشعر ، مما يؤدي إلى مظهر أكثر سمكًا. يحدث هذا التغيير بسبب زيادة هرمون الاستروجين.

لكن من المهم ملاحظة أنه ليس كل النساء يعانين من شعر كثيف أثناء الحمل.

يصبح الشعر أرق أثناء الحمل

قد تعاني بعض النساء من زيادة تساقط الشعر أثناء الحمل بسبب انخفاض هرمون الإستروجين. يُعتقد أن انخفاض هرمون الاستروجين يمكن أن يكون سببه الاختلالات الهرمونية أثناء الحمل أو التوقف عن استخدام موانع الحمل. ومع ذلك ، هناك ما يبرر مزيد من البحث في هذا الصدد.

اقرئي أيضا:  7 طرق بسيطة لجعل الشعر حريريًا وطويلًا وناعمًا

لماذا يتساقط شعرك بعد ولادة طفل؟

ستعاني النساء الحوامل أيضًا من زيادة تساقط الشعر بعد الولادة. يحدث هذا عندما تعود مستويات هرمون الاستروجين إلى طبيعتها ، مما يؤدي إلى إرسال الشعر الإضافي من مرحلة النمو إلى مرحلة الراحة. يحدث هذا عندما يتساقط شعر أكثر من المعتاد ، حتى حوالي 3 إلى 4 أشهر بعد ولادة الطفل.

بينما قد تلاحظ تساقط شعرك في كتل ، لا داعي للذعر. هذا مجرد تساقط طبيعي للشعر يحدث في كل مرة. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بعد الولادة في أي وقت بعد الولادة. قد يستمر عادة لمدة عام قبل أن ينحسر بشكل طبيعي. ومع ذلك ، استشيري طبيبك إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر حتى بعد مرور عام على الولادة.

استنتاج

يمر جسم المرأة بتغييرات عديدة أثناء الحمل ، وأي تغيرات في شعرها تكون طبيعية خلال هذه الفترة. سوف ينمو معظم الشعر مرة أخرى بمرور الوقت. نعتقد أن هذه المقالة قد ساعدتك في الحصول على فهم أعمق للتغييرات التي قد يمر بها شعرك خلال تلك الأيام الجميلة التي تسبق الولادة. إذا استمر تساقط شعرك لأكثر من عام ، قم بزيارة طبيبك وفكر في العلاجات المقترحة.

وسوم:

مقالات أخرى: